بالرغم من أن الفائدة التي تأتي من خلال استخدام منصات الشبكات الاجتماعية تعتمد على أهداف المصور الخاصة, فليس بالضرورة أن يكون الولوج اليها مضيعة للوقت. هناك سبب يجعل الشركات تستثمر الساعات الطوال من جهود موظفيها والكثير من المال في منصات الشبكة الاجتماعية, فيمكن لها ان تساعدك على الترويج عن عملك أو مشروعك, وفي هذا المقال سنتكلم عن منصة الفيسبوك وكيف ستساعد المصورين على اشهار اعمالهم.يأتي الفيسبوك عادة كأول ما يخطر على بالنا ونحن نتحدث عن الشبكات الاجتماعية. ومع أنه قد لايكون أول خيار لدى بعض المصورين, فإن الفيسبوك أداة عظيمة من أجل الترابط والتواصل مع الزبائن.
أنت لا تريد أن تستخدم صفحتك الشخصية, ولكن ولأن الأشخاص "الأصدقاء" لك هم الوحيدون الذين يستطيعون الاطلاع على ما تنشر. فالبديل لك كمصور أن تنشئ صفحة فيسبوك يستطيع أي شخص الولوج اليها.
تضم صفحات الفيسبوك احصائيات كذلك من شأنها ان تساعدك لتحديد ومدى فعالية نشاطك.
هل تتسائل ماذا تنشر ؟ اليك بعض الاقتراحات التي يستخدمها بعض المصورين:
- عروض خاصة, أحداث, أو منتجات جديدة
- نشر صور التقطت حديثا
- روابط لمواضيعك الجديدة على مدونتك
- إنشاء مسابقات
- عرض ما يحدث خلف الكواليس
- عرض نصائح للزبناء
- مشاركة محتوى يعجبك ويلهمك
هذه مجرد بعض الامكانيات. طالما لا توجد معادلة واحدة للنجاح, فتستطيع أن تطلع على ما كان سببا في نجاح مصورين آخرين وأن تجرب الاستراتيجيات بنفسك.
بالاضافة الى ما اقترحناه عليك, يمكنك ان تنعش محتواك عن طريق اعلان مالي من خلال الفيسبوك, بسعر أقل من 5 دولار فقط يمكنك أن تحصل على نتائج طيبة جدا وان تستهدف أشخاصا خارج نطاق شبكتك ممن لم تسنح له الفرصة لان يرى صفحتك.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق